رئيس الوزراء يكلف وزيرة الصحة بالتحقيق فى وفاة 3 من مرضى الفشل الكلوى اثناء الغسيل بمستشفى القنايات


 
جلسة غسيل كلوى

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسرعة التوجه لمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، لمتابعة مشكلة الغسيل الكلوى، التى أدت إلى وفاة 3 مرضى حتى الآن.

ووجه مدبولى بسرعة التحقيق فيما حدث أثناء أعمال الغسيل الكلوى للمرضى، وكشف الملابسات، مع اتخاذ الإجراءات الصارمة فى حالة وجود إهمال أو تقصير، أو أى مخالفة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أنه لن يتم التسامح فى هذا الملف، وسنعلن نتائج التحقيقات كاملة للرأى العام، وكذا ما تم اتخاذه من إجراءات.


وأعلنت مديرية الصحة بالشرقية، وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم، بجانب دخول 12 مريض فى غيبوبة، تم نقل 6 للعناية المركزة بالجامعة، والباقى تحت العلاج بالمستشفى.


من جانبه، قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لـ"اليوم السابع"،  أنه شكل لجنة تحقيق عاجلة فى حادث وفاة 3 مرضى من الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم المركزى، وتحديد أسباب تلك الإصابات والوفيات  .
 وأكد، أنه لن يتهاون فى هذا الأمر، وسيحيل المقصرين للنيابة العامة، لافتا إلى أنه أوفد السكرتير المساعد للوقوف على الأمر بالمستشفى، لحين عودته عقب انتهاء اجتماع مجلس المحافظين .

كان اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد وفاة  3 من مرضي الغسيل الكلوي، بمستشفي ديرب نجم، وتبين وفاة فردوس عبد الله أحمد، مقيمة قرية منشيئة صهبرة، و صبحي عبد الحي علي، مقيم الصويني، وسلام محمد إبراهيم كفر الحاج أحمد.

وتبين من التحريات الأولية، أن غرفة الغسيل الكلوي، كانت تشهد  صيانة أمس، فيما انتقل محافظ الشرقية ومدير الأمن إلى المستشفى،
وانتقل الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وقيادات المديرية للوقوف على حالات المرضى.



ليست هناك تعليقات