تفعيل المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سى والسكر فى 22 موقع بمحافظة الشرقية

الكشف عن فيروس سى بالشرقية

أكد الدكتور حسام أبو ساطى وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه سيتم تنفيذ "المبادرة الرئاسية لفحص فيروس سى والسكر " بمحافظة الشرقية فى عدد ١٦ موقع  استكمالا لعدد ٦  مواقع سابقة ليصبح الإجمالى ٢٢  موقع  بجميع مراكز المحافظة لفحص المواطنين بها وعلاج من يظهر إصابته مجاناً .
وأضاف أبوساطى أن المبادرة تأتى بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى وإعلان مصر خالية تمام من فيروس سى عام ٢٠٢٠ .
وشارك الدكتور حسام أبو ساطى وكيل وزارة الصحة بالشرقية فى اجتماع مديرى المديريات ومديرى الإدارات الصحية على مستوى الجمهورية بحضور رؤساء القطاعات بوزارة الصحة والسكان والرئيس التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية اليوم السبت بالمعهد القومى للتدريب بالقاهرة للاتفاق على آليات تنفيذ المبادرة الرئاسية للفحص الطبى الشامل للقضاء على فيروس سى بالإضافة إلى فحص مرض السكر والضغط للمواطنين خلال عام ٢٠٢٠ والتى سيتم تنفيذها اعتباراً من الغد فى جميع مراكز ومدن الجمهورية حيث سيتم إضافة 180موقع  جديد تضاف إلى عدد 87 موقع   يتم العمل بها حالياً منذ فبراير الماضى ليصبح الإجمالى 267 موقع  موزع على جميع أنحاء الجمهورية .



الكشف الطبي على عدد 55 ألف مواطن بالشرقية ضمن فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سى

و اكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،أنه تم توقيع الكشف الطبي على عدد 55 ألف و149 مواطن منذ بدء إنطلاق فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سى حتى اليوم بمراكز فاقوس ومنيا القمح وكفر صقر وديرب نجم.

وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للقضاء تماماً على فيروس سي وإعلان مصر خالية من فيروس سي خلال عام 2020 وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.
و شدد المحافظ،فى بيان له على أهمية تضافر جميع جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني للقضاء على فيروس سى وآثاره السلبية على حياة الإنسان وإنتاجيته وحقه في الحياة الكريمة مشيداً بوعي المواطنين لأهمية الحملة و مبادرتهم لإجراء الفحوصات الطبية بالإضافة إلى الجهد المبذول من مديرية الصحة بالشرقية للوصول للمستهدف خلال الحملة.

ليست هناك تعليقات