وزيرة الهجرة: محافظ الشرقية وجه باستقبال أى مصرى بالخارج يواجه مشكلة بتجديد إجازاته

نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج
كشفت وزارة الهجرة، أن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أعلن استقبال المحافظة لأى مصرى بالخارج يواجه مشكلة فى تجديد الإجازة الخاصة به، ووجه باستقبال المواطن صاحب الشكوى "بنفسه"، ويقدم طلبا إلى مكتب شئون العاملين بديوان عام محافظة الشرقية لتذليل العقبات وحل المشكلة التى يواجهها على الفور.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن ذلك جاء بناء على التنسيق الذى تم بين السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، و اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، و المحافظ اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بهدف تذليل العقبات التى تواجه المصريين بالخارج، فى أعقاب الإعلان عن استثناء العاملين بالخارج من أبناء المحافظة من قرار عدم تجديد الإجازات.

ويأتي إعلان محافظة الشرقية عقب تلقى وزيرة الهجرة رسائل استغاثات جديدة من أبناء المحافظة، لم يتمكنوا من تطبيق القرار الخاص بتجديد إجازاتهم.
كانت وزارة الهجرة قد نقلت لوزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية سيل الشكاوى التى انهالت على الوزارة من العاملين بالخارج، عقب قرار المحافظ بعدم تجديد الإجازات لهم بوظائفهم الحكومية ودعوتهم للانتظام في العمل خلال 6 أشهر أو تقديم الاستقالة وتخص نحو 20 ألفا من‎ أبناء المحافظة من العاملين بالخارج، حيث عبروا عن قلقهم البالغ على مستقبلهم بسبب القرار.

وكان القرار يتعلق بعدم تجديد الإجازة أكثر من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل لحاجة العمل لهذه العمالة، ‎وتم منح العاملين المعارين بالخارج أو الداخل ممن تجاوزت مدة إعارتهم الـ 4 سنوات، مهلة 6 أشهر لإنهاء متعلقاتهم بهذا الشأن والعودة والانتظام بالعمل، ‎وفي حالة عدم حضور أي منهم قبل هذه المدة المحددة يعتبر مستقيلا من العمل.

ليست هناك تعليقات