إطلاق مسابقة لتعيين 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة

د محمد سعفان وزير القوى العاملة والهجرة
قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة والهجرة، إن الوزارة ستطلق مسابقة بين جميع القطاعات فى الدولة على تحقيق نسبة تعيين 5% لذوى الاحتياجات الخاصة فى شركاتها، وأن الوزارة تثمن زيادة تلك النسبة فى القطاعات، وخاصة أن العام الجديد 2018 سيكون مخصص لذوى الاحتياجات الخاصة، وأنه يجب النظر لتلك الفئة.

جاء ذلك خلال احتفالية الوزارة بتكريم العاملين من فئة الاحتياجات الخاصة تحت شعار"بالإرادة والاصرار والعزيمة.. نتحدى الصعب"، وذلك بحضور الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة والهجرة، الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وقيادات مديرية القوى العاملة والهجرة، وأعضاء من مجلس النواب.

وأضاف"سعفان" أن ذوى الاحتياجات الخاصة لديهم قدرات ومهارات عالية فى العمل، وفى أوقات تكون أفضل من الأشخاص الأصحاء، وأن الدولة تقوم بالحفاظ على كرامة الشباب والمواطن المصرى، وإن تلك المرحلة هى للبناء وبذل الجهد.

وأكمل أن الدولة لا تسعى فقط لدمج الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة فى الوظائف، إنما تريد دمج الشباب في الوظائف المتواجدة فى برج العرب، لكنه لا يذهب أحد إليها، معلقاً: "الشباب يريد الحاجة السهلة، فهو بحاجة إلى توعية".

وذكر أن الوزارة تقوم بالاستماع إلى مشاكل الشباب ومعرفة أسباب رفضهم للعمل فى برج العرب، وأنه يتم الحديث مع أصحاب الأعمال، لمعرفة إذا كان هناك إمكانية بزيادة المرتبات أو وضع امتيازات جديدة.

المصدر

ليست هناك تعليقات