وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يدشن فعاليات المؤتمر العربي لأمن المعلومات



كتب / سعيد شاهين

تنظم شركة "Arab Security Consultants "ASC، المتخصصة في الإستشارات بمجال أمن المعلومات بالتعاون مع شركة "Intelligent Security Solutions "ISEC، لحلول الأمن الذكية المؤتمر العربي لأمن المعلومات برعاية المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقاهرة .


و ننقل لكم وحصريا محتوى الجلسات وموضوعات المناقشة 
وتتحدث الجلسة الأولى عن حجم التهديدات جراء القرصنة وسرقات المعلومات تحت عنوان "على حافة التهديد"، وتشمل الحديث عن أدوات القرصنة والثغرات الأمنية والهجمات والتهديدات الإلكترونية خلال 2017.

و الجلسة الثانية بعنوان "على حافة الأمن"، وتشمل الحديث عن أدوات التأمين المعلوماتي، ودلائلها فضلاً عن أنظمة قصص نجاح الحروب السيبرانية لأمن المعلومات.

بينما تدور الجلسة الثالثة بعنوان "الربط الضعيف"، وتتضمن الحديث عن أحدث الطرق في إعداد الهجمات الهندسية لوسائل الإتصالات الإجتماعية والحلول المواجهة حيال ذلك .

و تأتى الجلسة الرابعة بعنوان "الأمن السيبراني" والهجمات على البنية التحتية وكيفية حمايتها"، وتناقش أحدث التهديدات ومواطن الضعف التي توجد داخل هندسة "الأتمتة الصناعية ونظم التحكم" بجانب اتخاذ التدابير المضادة لوقف تلك الهجمات المحتملة وأهم القواعد واللوائح التي تضمن الدفاع و تمنع شن الهجمات الإلكترونية.

وتدور الجلسة الخامسة بعنوان " أمن المعلومات والإقتصاد الرقمي وجهان لعملة واحدة " وتشمل التأكيد على دور الأمن السيبراني في قوام الاقتصاد الرقمي باعتباره حجر الزاوية فضلا عن الحاجة لنظام أمني فعال ومتحكم لمواكبة تحول العالمي الاقتصادية للنظم الرقمية لمنع التشكيك فيها.


على الجانب الآخر يتم عقد ورشة عمل بالتزامن مع تلك الجلسات للتنافس بين الفرق المشاركة في المجالات التقنية المختلفة وتكون المسابقة مكونة من عدة مراحل لكل مرحلة مستويات متدرجة ويشمل كل فريق (2 _ 5) أعضاء .

ليست هناك تعليقات