اليوم الأول للدراسة بالشرقية .. محافظ الشرقية يحضر طابور الصباح فى مدرسة طلبة عويضة الابتدائية


المحافظ يجلس مع التلاميذ فى الفصل

شهد صباح اليوم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية طابور الصباح مع بداية العام الدراسي الجديد بمدرسة طلبة عويضة الإبتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية وقام بمشاركة تلاميذ المدرسة تأدية تحية العلم و السلام الوطني .

وهنأ المحافظ التلاميذ و أعضاء هيئة التدريس ببداية العام الدراسي الجديد متنمياً التوفيق لأبنائنا التلاميذ في جميع مراحل التعليم المختلفة و الحصول على الدرجات النهائية في المواد الدراسية وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية .

وإطمأن محافظ الشرقية على توزيع جميع الكتب المدرسية وتسلمها للطلاب مع أول أيام العام الدراسي الجديد لضمان إنتظام العملية التعليمية مشدداً على مسئول التعليم بضرورة وضع خطة مرور لكل مدير إدارة تعليمية للمرور على المدارس و متابعة العملية التعليمية و إعداد تقارير يومية لمتابعة العمل و تقييم الأداء ..
وحضرمحافظ الشرقية الحصة الأولى والتي خصصت لتعريف المواطنة وقام بنفسه بشرح مفهوم المواطنة للتلاميذ ليعلي من قيمة حب الوطن ويغرس قيم الولاء و الإنتماء في نفوس أبنائنا التلاميذ وأدار معهم حواراً هادئاً وطالبهم بالجد و الإجتهاد في تحصيل دروسهم وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد ليكونوا نماذج مشرفة نفخر بهم في المجتمع .
وأوضح محافظ الشرقية أن مديرية التربية والتعليم إنتهت من كافة الإستعدادات اللازمة لبدء الدراسة حيث تم الإنتهاء من أعمال الصيانة و إصلاح الأثاثات المدرسية ومراجعة أعمال الكهرباء و المياه و التهوية ، كما تم التنبيه على رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بعمل حملات نظافة يومية لرفع القمامة و الإشغالات أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة و عدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد حول أسوار المدارس مؤكداً أن العام الدرارسي الجديد 2017 / 2018 شهد دخول عدد 88 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب .
وفى نفس الاطار
اكد هشام السنجرى وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالشرقية  وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية إنه تم إصدار تعليمات مشددة بالاهتمام بطابور الصباح، وتفعيل الأنشطة والكلمات التى تنمى روح الانتماء والولاء للوطن، فضلاً عن ضرورة الالتزام بتوحيد حصة الرياضة أسبوعياً بالجدول المدرسى، على أن تكون يوم الأربعاء من كل أسبوع، وتخصص للتوعية السلوكية والأخلاقية وتفعيل المبادرات .

وأكد السنجرى أنه تم تسليم الكتب الدراسية للمدارس لتسليمها للطلاب منذ اليوم الأول، إضافة إلى سد العجز فى المعلمين والمعلمات بإصدار نشرات النقل والندب لجميع مراحل التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى بنوعيه العام والفنى، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، وتم التأكيد على نظافة المدارس داخلياً وخارجياً والتأكد من كفاءة الأثاث المدرسى.

ليست هناك تعليقات