من يشترى اسهم مارك .. زوكربيرج يعرض 75 مليون سهم من فيس بوك بقيمة 12.7 مليار دولار للبيع

مؤسس فيسبوك

 قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إن شركة "فيس بوك" ستتخلى عن حصة بهدف مساعدة مارك زوكربيرج على السيطرة عليها، وذلك من خلال بيع أسهم للجمعيات الخيرية، موضحة أن مؤسس موقع التواصل الاجتماعى أعلن عن عزمه بيع أسهم يمتلكها فى الشركة تصل إلى 75 مليون سهم بقيمة حوالى 12.75 مليار دولار، وفقا للأسعار الحالية.

  
ونشر زوكربيرج على حسابه فى موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعى منشور عرض فيه خططه، قائلا "نخطط لتسريع عملنا وبيع مابين 35 و75 مليون سهم فى فيس بوك خلال الأشهر الـ 18المقبلة لتمويل أنشطتنا فى مجالات التعليم، والعلوم، والحقوق".

 وأعلن زوكربيرج التخلى عن خطة تجزئة السهم، بعد أن رفع أحد المساهمين دعوى قضائية ضد الشركة يطالب فيها بعدم التجزئة. ويرجع قرار التجزئة من الأساس لضمان استمرار سيطرة زوكربيرج على "فيس بوك"، حتى بعد التبرع بعدد هائل من الأسهم المملوكة له لصالح مؤسسة خيرية أسسها بمشاركة زوجته.


وأوضح زوكربيرج أن ارتفاع قيمة سهم "فيس بوك" يتيح له تجنب عملية تجزئته، فضلا عن الأداء الإيجابى للشركة على مدار العام ونصف الماضى، الأمر الذى يمكنه من تنفيذ التزامه بالتبرع لمؤسسته الخيرية وامتلاك زمام الأمور فى موقع التواصل الاجتماعى لعشرين عام أو أكثر.

ليست هناك تعليقات